لاختيار فستان الزفاف المناسب

مما لاشك فيه ان أكثر يوم تودين الظهور فيه فى أجمل حالاتك هو يوم زفافك وأكثر فستان ترغبين فى أن تبدين فيه رشيقة هو فستان زفافك .. لذا اليك بعض الرتوش التى تساعدك على أن تبدين الأجمل على الاطلاق ..

اللون:

لابد من التفكير باللون، خصوصا إذا كان الجسم ممتلئا, تتوفر تشكيلة من الألوان المتدرجة من اللون الأبيض، بالإضافة إلى اللون العاجي، والذهبي، والفضي.

فن التفصيل :

للتفاصيل البسيطة تأثير ايجابى ساحر على الفستان ، لذا حاولي البحث عن فستان يتميز بشيء جديد من تطريز أو رسوم أو نقوش، تزيد من جمال الفستان وغرابته.
عند اختيار الفستان يجب ملاحظة بعض التفاصيل الخاصة بشكل الجسم لتبدى رشيقة وجذابة

- إذا كنت طويلة ونحيلة:

اختارى فستان ذو جونلة واسعة من الوسط مع جزء علوى بدون حمالات. اما إذا كانت عظام أكتافك عريضة جدا أو عظام الترقوة بارزة كثيرا، اختاري فستان يخفي الأكتاف، ربما مع رقبة عالية .

- إذا كنت قصيرة ممتلئة :

حاولي ارتداء فستان أمبير من تحت الصدر  إنّ جمال هذا الأسلوب يتميز بوجود كشكشة  تحت خط الصدر ثم يتسع الفستان تدريجا إلى الأسفل. ومع القماش المناسب، فأن فستان الزفاف لن يلتصق بجسمك، بل سيتدفق من حوله. بالرغم من أن الفساتين القصيرة الى الركبة يمكن أن تكون مناسبة لك أيضا، إلا أن الشكل الأطول سيعطيك شكل أطول وألطف. إذا كان شعرك مرفوعا لأعلى فسيعطيك هذا طولا أكثر.

- إذا كنت ممتلئة الصدر :

هنا اختارى النصف العلوى من الفستان أكثر طولا قدر الامكان بحيث يتعدى منطقة الخصر فى الاتجاه للاسفل قدر الامكان ، بينما عليك أن تختارى القماش الذى لا يحتوى على كثير من التفاصيل .

- اذا كنت عريضة الأرداف :
إختارى الفستان الضيق من الأعلى والذى يتسع  تدريجيا مما يخفى اردافك ويضيق بشكل مثلث طفيف إلى النصف الأسفل من جسمك. حتى فستان الحفلات ذو القماش البسيط سيكون مناسبا لك .

- إذا كانت سيقانك قصيرة أو سمينة  :
اختاري فستان طويل مع التركيز على النقوش أو التطريز أعلى الفستان، ويفضل ارتداء حذاء مريح وعال لمنحك الشكل المناسب  .

- إذا كانت ذراعاك قصيرة :

اختارى الأكمام المتوسطة الطول التى تساعدك على  كسب بعض الطول الإضافي، المهم ألا تختاري فستان بدون أكمام أبدا.

- إذا كانت الذراعان ممتلئة :

اختاري أكمام بسيطة طويلة غير مشدودة أو ضيقة

المتابعون