تسع خطوات تجعل شعرك لامعا وبراقاً .. جديد جداً

1 comment

طريقة العناية بالشعر والحفاظ على صحته يحمل العديد من الأسرار، وفى حالة معاناة الفتيات من إطفاء للون شعرهن تكون هناك مشكلة كبيرة فى العناية بالشعر.
تقدم خبيرة التجميل منى هانى قائمة من تسع قواعد أساسية تساعد الفتيات على استعادة لمعان الشعر وتعزيز بريقه ومظهره الجذاب.
وتقول"منى": الخطوة الأولى تكمن فى تحديد عدد مرات غسيل الشعر، فعندما يفرز الشعر الزيوت سريعاً يتحول لمعانه إلى مظهر زيتى غير محبب، لذلك يفضل غسله بالشامبو لإزالة الزيوت المتراكمة عليه واستعادة لمعانه من جديد، وبشكل عام يجب أن تحدد الفتيات نوع وطبيعية شعرها لمعرفة عدد المرات التى يجب غسله فيها خلال الأسبوع، فمثلا إذا كان الشعر سميكا وكثيفا ولا يميل للتزييت سريعاً فيمكن غسله كل ثلاثة أيام أو أربعة أما إن كان ناعما ويتعرض للتزييت بشكل سريع، فيفضل غسله كل يومين على الأكثر.
وتضيف، الخطوة الثانية يجب عمل قناع أسبوعى بحيث يكون غنى بالمغذيات الطبيعية حتى يمنح الشعر اللمعان الذى تحلم به كل فتاة، أما الخطوة الثالثة الامتناع أو التقليل من استخدام مستحضرات التصفيف مثل الجل والمثبت لأنها تصيب خصلات الشعر باللزوجة، وفى حالة استخدامه يجب تنظيف الشعر بعدها بشامبو خاص يعمل على تنقية الشعر من هذه المستحضرات، أو عمل طريقة بسيطة لإزالة وهى إضافة قليل من خل التفاح إلى الشامبو ويتم غسل الشعر به ثم يليه استخدام البلسم المرطب، فخل التفاح يعمل على كسر الطبقات المتراكمة على خصلة الشعر.
وتمثل الخطوة الرابعة فى استخدام أدوات تصفيف الشعر الأيونية بدلا من التقليدية، وهذه التقنية تعمل على تقليل انتفاش الشعر وضغط طبقات الشعر مما يساعدها فى عكس الضوء فتبدو لامعة بشكل أكبر، والخطوة الخامسة تكمن فى حماية الشعر من الحرارة وذلك عن طريق مستحضر وقاية الشعر من تأثير الحرارة وهذا المستحضر يمنح الشعر البريق.
وتؤكد منى على أن الفتاة لا تحتاج إلى تمشيط شعرها 100 مرة يوميا للحصول على لمعانه كما يعتقد البعض، ولكن الأهم هو اختيار فراشاه من نوع جيد مصنوعة من الشعر الطبيعى مع النايلون حتى تساعد فى تسريح الشعر بكفاءة وإضفاء اللمعان عليه، ويعتبر قص الشعر عاملا مهما من عوامل بروزه ولمعانه ولابد أن يتم تسوية أطراف الشعر تدريجيا.
الحرص على قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع فالتخلص من هذه الأطراف أول بأول يمنع تسللها إلى بقية الشعر مما يجعل الشعر يبدو باهتا وغير جذاب.
واى حالة فشل أى من الأساليب السابقة من استرجاع لمعان الشعر، يمكن اللجوء لحيلة طلاء الشعر الموجودة بصالونات تصفيف الشعر فهى تجعل الشعر لامعا لمدة سبعة أسابيع ولكن هذه الخدمة مرتفعة الثمن، ويمكن شراء مستحضر طلاء الشعر ووضعه على شعرك بنفسك بالمنزل.
إقرأ المزيد

غريبة جدااااااا

Leave a Comment


أنظر الي النقطة الحمراء في المنتصف لمده 30 ثانية 
ستلاحظ اختفاء الدائره البيضاء المحيطة بها وأعادة ظهورها

أكتبلنا كومنت قولنا شفت ايه
إقرأ المزيد

البيت المجنون في فيتنام

Leave a Comment

بيت بتصميم فريد وغريب جعل الناس في فييتنام يعرفونه باسم “البيت المجنون”! تعود ملكية هذا البيت الذي يعمل كفندق أو دار ضيافة، إلى ابنة رئيس فييتنام السابق Hang Nga (اسمها الكامل هو Hang Viet Nga)، وهي نفسها من قامت بتصميمه، حيث تم منحها الحرية الكاملة في تصميم فندقها.
إقرأ المزيد

للاذكياء فقط

10 comments

هااااااااااا مين الذكى اللى هيجاوب
إقرأ المزيد

تعمل ايه لو أنت مكان الراجل ده

Leave a Comment
يلا كله يجاوب بصراحة
إقرأ المزيد

أغبى 8 اسئلة فى العالم

Leave a Comment


لو حصل ليك موقف من دول أكتبه فى كومنت
إقرأ المزيد

احمق يقفز من الطابق الثالث ليخطيء بركة السباحة !

Leave a Comment

قفز طالب بجامعة ولاية "كلورادو" الأمريكية، من على سطح الطابق الثالث ليهبط في حوض السباحة، لكنه أخطأ الهدف، ليصطدم بحافة الحوض الأسمنتية، ويتم إدخاله العناية المركزة مصاباً بكسور في مختلف أنحاء جسده.

وقال موقع "دنفر تشانيل 7" الإخباري: إن الحادث وقع في أحد مساكن "رام فيلج" بمدينة " فورت كولينز" مساء السبت الماضي، حين كان الطالب إيان سميث يحتفل مع أصدقائه.

ويصف الفيديو الذي تم بثه على موقع " يو تيوب" إيان بـ" الأحمق"، حيث يظهر وهو يقف على سطح المنزل، مولياً ظهره شطر حوض السباحة، ليقوم بخدعته ويقفز بظهره، وسط صيحات تحاول إيقافه عن ذلك، ثم نشاهده بعدها يقوم بالقفز، ليصطدم بحافة الحوض الأسمنتية ويسقط في الماء، وسط الصرخات والصياح "يا إلهي.. يا إلهي".

وقال الموقع: إنه تم نقل إيان بعدها مباشرة إلى مركز "روكيز" الطبي وهو مصاب بكسور في كعبيه وكاحليه، أما أخطر الإصابات فهي كسور أسفل الظهر، ليرقد بعدها إيان في غرفة العناية المركزة.
ونقل الموقع عن الأطباء المعالجين بالمستشفى، "إن إيان محظوظ لأنه نجا من الموت".

إقرأ المزيد

لوكات غايه في الرقة

Leave a Comment

















إقرأ المزيد

منة فضالي لا تخشى الاسلاميين .. وتعترض على اعتقال عادل امام

Leave a Comment

تتمنى الفنانة المصرية منة فضالي الوقوف أمام الفنان عادل أمام على الرغم من اعتراض بعض المقربين لها بالتمثيل معه بسبب أفلامه الجريئة ولكنها أكدت إصرارها على رأيها موضحة انه لا يشترط أن تظهر في دور به مشاهد مثيرة فمن الممكن أن تظهر بدور ابنته على سبيل المثال.

وعن رأيها في قضية ازدراء الأديان الخاصة بالفنان عادل أمام قالت منة في حوار “للعربية.نت” أنها ضد اهانة فنان بحجم الزعيم لأنه شخص له احترامه في كل الدول،وإنها ضد اهانة اى فنان بشكل عام.

وأوضحت منة أنها ليست متخوفة من سيطرة الجماعات الإسلامية واكبر دليل على ذلك أنهم قاموا بإنشاء شركات انتاج خاصة بالفن على الرغم من إنتاجهم للمسلسلات الدينية فقط فهذا في حد ذاته شيء يحسب لهم.

وأشارت منة عن تلقيها اتصال من احدى شركات الإنتاج الإسلامية لقيامها بمشاركتهم في مسلسل ديني ولكنها رفضت لانشغالها بعدة مسلسلات وليس بسبب أنهم جماعات أسلامية.

من جانبها تشارك الفنانة المصرية منة فضالي بخمسة أعمال درامية في شهر رمضان المقبل.

وقالت منة “للعربية.نت” أن دورها في مسلسل (باب الخلق ) مع الفنان محمود عبد العزيز فرصة ونقلة كبيرة لها في حياتها الفنية، خاصة وهو الذي قام بترشيحها للوقوف أمامه.

وتظهر منة من خلال دورها باسمها الحقيقي (منه) وهى فتاة تعيش في منطقه باب الخلق وتقدم شخصية مركبة وغامضة وهو دور به حيرة لان أفعالها بعيدة كل البعد عن كلامها.

وأعربت منه عن سعادتها بشهادة الفنان محمود عبد العزيز عنها حيث قال لها أن وجهها من أجمل الوجوه في براءته وأدائها جيد في التمثيل.

مسلسل (باب الخلق) بطولة محمود عبد العزيز وصفية العمري وعزت أبو عوف وعايدة رياض وتامر هجرس وسناء شافع ومحمود الجندي وهو من تأليف محمد سليمان وإخراج عادل أديب.

وعن دورها في مسلسل (سلسال الدم ) قالت أنها تجسد شخصية مختلفة تماما عن كل أدوارها حيث تجسد شخصية فتاة صعيدية شريرة تدعى (هنية) وتقع في غرام ابن عمتها وهو لا يريد الارتباط بها، وتحاول بكل الحيل أن ترتبط به،ث م بعد ذلك تتزوج شخص أخر حتى يغار عليها, وتتعرض بعد زواجها لكثير من المشاكل وتواجه مشكلة الثأر وتتوالى الأحداث .

مسلسل (سلسال الدم ) من بطولة عبلة كامل ورياض الخولي وعلا غانم وأحمد سعيد عبد الغني وأحمد منير وهادي الجيار وراندا البحيري وهو من تأليف مجدي صابر وإنتاج محمد فوزي وإخراج مصطفى الشال.

أما مسلسل (ابن موت ) أوضحت أنها سعيدة لمشاركتها فيه بسبب ترشيح الدكتور سمير سيف والفنان خالد النبوى لقيامها بالدور.

وتجسد منة شخصية فتاة اسكندرانية تدعى (مروة ) وهى شقيقة الفنان خالد النبوى وتربطهم علاقة حب قوية وتخاف علية بدرجة كبيرة ،ثم بعد ذلك تتعرض لعدة مشاكل بعد وفاة والدتها وتتعرض للأهانة من زوج شقيقتها وتترك المنزل لتعيش في الشارع.

ويشارك في بطولة مسلسل (ابن موت) هيدى كرم و غادة إبراهيم و فريدة سيف النصر و علا غانم و هياتم ومن تأليف مجدي صابر و إخراج سمير سيف.

وعن مسلسل (الإخوة الأعداء ) قالت أنها لأول مرة تقوم بتجسيد شخصية خادمة حيث تعمل كذلك في منزل الحاج سيد الدقاق وتقع في غرام احد أولادة والذي يقوم بشخصيته الفنان احمد رزق لأنة هو الوحيد الذي يعطف عليها ويحدث مشاكل عديدة وتتوالى الأحداث.

شارك في بطولة المسلسل كل من فتحي عبد الوهاب وياسر جلال ونسرين إمام وعلا غانم وعفاف شعيب وأحمد صيام وميمي جمال ورندا البحيري. أما السيناريو والحوار، فمن تأليف شريف حلمي، وإنتاج شركة بانوراما، ومن إخراج محمد النقلي.

وعن مسلسلها الأخير (الهلالي سلالم ) أوضحت منة أن المسلسل لايت كوميدي وتجسد من خلاله شخصية فتاة تقع في غرام حرامي وهو هلالي الذي يجسد شخصيته الفنان نضال الشافعى ويحاول أن يتوب ولكنها تريده أن يظل حرامي، وتعمل زعيمة مافيا ومحاولة عودته إلى السرقة مرة آخرة لكن بشكل كوميدي .

مسلسل (الهلالي سلامة) بطولة نضال الشافعي و صفاء جلال ومدحت تيخا و سعيد طرابيك و والمسلسل من تأليف ورشة تضم المؤلف مهدي فتحي ومحمد السباعى وأحمد مؤمن والمسلسل من إخراج أحمد صالح.

وعن ابتعادها عن السينما قالت أنها لا تريد حرق نفسها في ادوار لا تضيف لها في حياتها الفنية فكل ما عرض عليها لن يمثل إضافة لها على الاطلاق.

وأخيرا عن حياتها العاطفية أوضحت منة أن عملها شاغل كل حياتها ولا تفكر في الارتباط في هذه الفترة لأنه يؤثر بالسلب على أعمالها مثلما حدث من قبل.

وأشارت أنها للأسف الشديد تقوم بالاختيار الخاطئ في كل علاقتها بسبب ثقتها الزائدة في كل من حولها.
إقرأ المزيد

غادة عبد الرازق تؤدي دور "الشيخة موزة"

Leave a Comment

 كشف المخرج المصري علي رجب عزمه تصوير فيلم يروي سيرة الشيخة موزة زوجة أمير قطر، على أن تؤدي دور البطولة فيه الفنانة المصرية غادة عبدالرازق.

وأوضح المخرج أن فكرة الفيلم تقوم على عرض قصة حياة وأسرار الشيخة موزة التي تناولها الكتاب الذي ألفه الكاتب المصري محمد الباز عن حياتها.

وحسب موقع "أنازهرة" أضاف رجب أنه لا يخشى أي مساءلات قانونية، حيث إن العمل بدأت خطوات تنفيذه، ويرد في قالب اجتماعي درامي وإنساني, مؤكداً أن غادة عبدالرازق هي الأنسب للعب دور الشيخة موزة، حيث إنها تحمل مواصفات البطلة.
إقرأ المزيد

بريطانية تعتنق الإسلام وتؤسس شركة لمساعدة المغتربين على فهم ثقافة المنطقة

Leave a Comment

تسعى سيدة بريطانية مقيمة في الإمارات العربية المتحدة الى جسر الفجوة القائمة بين الشركات الدولية والثقافة والتقاليد الإماراتية، من خلال تقديم خدمات استشارية تمكنها من فهم التقاليد المحلية والممارسات الدينية، وقامت أمل لورينغ، وهي مواطنة بريطانية اعتنقت الإسلام وآثرت ارتداء النقاب، بتطوير مجموعة خاصة من ورش العمل التي تهدف إلى شرح الاختلافات الخاطئة الشائعة بين الدين والثقافة، التي تشكل عائقا أمام المغتربين الحريصين على فهم الفروق والاختلافات بين ثقافتهم الخاصة والثقافة الإماراتية والدين الإسلامي. 

وحسب «الشرق الاوسط» تقول لورينغ المقيمة في دبي منذ 15 عاما، وهي المؤسسة لـ «مايندبودي ديناميكسس»: «من خلال انخراطي الكامل في الإسلام والثقافة الإماراتية، بت قادرة على تطوير فهم عميق للفلسفات الإقليمية والقواعد السلوكية في المنطقة، لذا أعمل مع عملائي للإجابة عن تساؤلاتهم والعمل على تحقيق مشاعر الراحة والانسجام التي لا تتحقق إلا عبر فهم الثقافة الإماراتية على مستويات متعددة، بما في ذلك المعاملات التجارية، والروابط الأسرية، والأعراف الاجتماعية، والواجبات والالتزامات الدينية». 

وتضيف: «ومن خلال خبرتي التجارية والاستشارية، أدركت الحاجة لوجود خدمات تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة الشائعة وتسهيل التواصل والتفاعل الشخصي والتجاري بين الأشخاص ممن ينتمون إلى جنسيات وأديان مختلفة، التي اختبرتها بنفسي لدى انتقالي إلى المنطقة». 

وتوفر الشركة للشركات العاملة في المنطقة سلسلة من الخدمات التي صممت خصيصا لمعالجة المسائل أو المخاوف التي تنشأ عن التفاعل اليومي مع مواطني الإمارات العربية المتحدة والشركات المحلية، ويتنوع هؤلاء العملاء بين الشركات الدولية، حتى العاملة منها في مجال الخدمات والضيافة».  
إقرأ المزيد

فتاة سعودية حفظت القرآن كاملاً وتوفت قبل تكريمها بيوم

1 comment

شهدت مدينة الرياض، وتحديداً حي البديعة، خلال الساعات الماضية قصة مأساوية لإحدى الأُسَر، التي ما إن فرحت بحفظ إحدى فتياتها القرآن كاملاً حتى صُعقت بإعلان وفاتها قبل 24 ساعة من موعد تكريمها بمناسبة حفظها القرآن الكريم، المقرر صباح اليوم الأربعاء.


تفاصيل المأساة رواها لـ"سبق" أحد أقارب الفتاة، البالغة من العمر (15 عاماً)، أشار فيها إلى أن المرض المفاجئ الذي تعرضت له الفقيدة لم يتم تشخيصه حتى الآن، وأن الفتاة تُوفيت خلال 24 ساعة من إصابتها بالمرض الغامض.


وعن الفتاة قال قريبها: "دخلتُ على ذويها يوم السبت الماضي ودموع الفرح تغطي وجهها بعد أن استطاعت ختم حفظ القرآن الكريم كاملاً، وواصلت ترقب وانتظار ساعة التكريم المقررة اليوم الأربعاء".


وأضاف: "تعرضتْ يوم الاثنين لارتفاع في درجة الحرارة، ثم نُقلت للمستشفى، واشتكت من عدم الإحساس بأقدامها، وخلال ساعات قليلة بدأت إشكالية عدم الإحساس تنتقل من القدمين للساقين، ثم الفخذين قبل أن تُعلن وفاتها العاشرة من صباح أمس الثلاثاء".


وأشار قريب المتوفاة إلى أن الأطباء حاولوا تشخيص المرض الغريب الذي أصابها، وحاولوا إنقاذ حياتها، لكن الأجل كان أقرب. سائلاً المولى - عز وجل - أن يتغمدها بواسع رحمته.


يُشار إلى أن المتوفاة عبَّرت عن سعادتها بمناسبة حفظها القرآن الكريم بإرسال "برودكاست" لزميلاتها وأقاربها، قالت فيه "ختمتُ القرآن، بكيت من شدة الفرحة، فهنيئا لكم يا والدي، سألبسكم التاج بإذن الله، فيا رب ثبته في قلبي واجعله حجة لي".
إقرأ المزيد

لو معاك الفلوس ديه ممكن تعمل بيهم ايه

Leave a Comment

يلا كل واحد يقولنا لو معاك الفلوس ديه
 ممكن تعمل بيهم ايه
إقرأ المزيد

عجائب جسم الانسان

Leave a Comment
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عجائب جسم الانسان

7 عجائب في جسم الإ‘نسان

سبحان الله


(1)  





الجزء الوحيد من جسم الانسان الذي لايصله 


الدم هو قرنية العين


(2)


يتنفس الانسان 16 مرة في الدقيقه


(3) 


الأ ذ ن اليسرى أقو ى سماع من الأ ذ ن اليمنى 


بصفه عامه


(4)


يشرب الفرد الواحد في العام مقدار طنين من الماء


(5) 




يتكون مخ الا نسان من 14 الف مليون خليه عصبيه


(6)


عدد كرات الد م الحمراء في جسم الانسان 25 


بليون كريه


(7)


يبلغ طول شرايين جسم الانسان 600 الف كيلو متر
إقرأ المزيد

سبحان الله

Leave a Comment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صور لفهد وغزالة غريبة جدا





إقرأ المزيد

صورة اكبر حشرة في العالم

Leave a Comment

وجدها عالم الأحياء مارك موفيت هذه الجرادة على احد الاشجار بنيوزلندا والتي يُعتقد انها اكبر حشرة على وجه  


الأرض والتي تزن 71 غرام وبطول 17.8 سنتيمتر, 2 ديسمبر 2011

المصدر: غرائب وعجائب
إقرأ المزيد

قصة عن سوء الخاتمة

Leave a Comment
اذن اربعين سنة ثم مات على غير ملة الاسلام! 




النقشبندي كتب "قصة يقشعر منها البدن

عن عبد الله بن احمد المؤذن رحمه الله قال: كنت اطوف حول الكعبة و اذا برجل متعلق باستارها و هو يقول: اللهم اخرجني من الدنيا مسلما لا يزيد على ذلك شيئا فقلت له: الا تزيد على هذا من الدعاء شيئا



فقال: لو علمت قصتي - فقلت له: و ما قصتك

قال: كان لي اخوان و كان الاكبر منهما مؤذنا اذن اربعين سنة احتسابا فلما حضره الموت دعا بالمصحف فظننا انه يريد التبرك به فاخذه بيده و اشهد على نفسه انه برئ مما فيه فمات من فوره فلما دفناه اذن اخي الاخر ثلاثين سنة فلما حضرته الوفاة فعل كاخيه الاكبر _نعوذ بالله من مكر الله_ فانا ادعو الله ان يحفظ علي ديني

قلت: فما كان ذنبهما

قال: كانا يتابعان عورات النساء و ينظران الى الشباب
واخجلة العبد من احسان مولاه ---واحيرة القلب من الطاف معناه
واحسرة الطرف كم يرنو لخائنة --- من الماثم لا يرضى بها الله
فكم اسات فبالاحسان عاملني --- واخجلني واحيائي حين القاه
و كم له من اياد غير واحدة --- وافت الي تريني انه الله
بلطفه و بفضل منه عرفني --- في حبه كيف ارجوه و اخشاه
يا نفس كم بخفي اللطف عاملني --- و قد راني على ما ليس يرضاه 
يا نفس توبي من العصيان و انزجري --- فقد كفى ما جرى لي حسبي الله

اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها و خير ايمنا يوم لقائك نلقاك و انت راض عنا يا الله 

إقرأ المزيد

قصة حقيقية رائعة رائعة !!

1 comment

هذه قصة أخت مسلمة تضع النقاب ...كانت تقوم بالتسوق في أحد السوبرمركت في فرنسا...بعد الانتهاء من التبضع ذهبت الى الصندوق لدفع ماعليها من مستحقات...وخلف الصندوق كانت هناك امرأة من أصول مغاربيّة
متبرجة وكاسية عارية ...فنظرت اليها نظرة استهزاء ثم بدأت تحصي السلع وتقوم بضرب السلع على الطاولة لكن الأخت لم تحرك ساكنا وكانت هادئة جدا مما زاد تلك السافلة (عافاكم الله)غضبا فلم تصبر وقالت لها وهي تستفزها لدينا في فرنسا عدة مشاكل وأزمات ونقابك هذا مشكلة من المشاكل التي تسببتن لنا بها...فنحن هنا للتجارة وليس لعرض الدين أو التاريخ...فإذا كنت تريدين ممارسة الدين أو وضع النقاب فاذهبي الى وطنك ومارسي الدين كما تشائين... توقفت الأخت عن وضع السلع في الحقيبة ونظرت اليها...ثم قامت بنزع النقاب عن وجهها واذ هي شقراء ...زرقاء العينين قائلة :انا فرنسية ...هذا اسلامي وهذا وطني...أنتم بعتم دينكم ونحن اشتريناه!!
لا حول ولا قوة الا بالله ...
إقرأ المزيد

للاذكياء فقط؟؟؟ لمن تتبع رأس الحصان

2 comments

للاذكياء فقط؟؟؟ لمن تتبع رأس الحصان 1 ولا 2


إقرأ المزيد

30 صورة مدهشة من عالم الحيوان

1 comment
للتصوير في عالم الحيوان متطلبات أكثر صعوبة تبدأ بكثير من المعرفة وتنتهي بكثير من الاستعداد، لأن في عالم كهذا قد تحدث اللحظة المثالية في بضع ثواني يجب أن يكون المصور مستعداً لها في كل وقت! ، لذا سنشاهد في هذا الموضوع مجموعة مدهشة من الصور التي جمدت لنا لحظات من الزمن:
1

2

3

4
 5

 6

 7

 8

 9

 10

 11

 12

 13

 14

 15

 16


17
 18

 19

 20

 21

 22

 23

 24

 25


26 


27

 28

 29

30


سأتركم لكم التعليق على هذه الصور..


اكتب رقم الصورة التي أعجبتك وتعليقك عليها، وسأقوم بتحديث الموضوع بهذا التعليق..
إقرأ المزيد

المتابعون