بدء فعاليات مليونيتي «أبو إسماعيل» ورافضو «تأسيسية الدستور» في «التحرير»

بدأ المتظاهرون في التوافد صباح الجمعة، علي ميدان التحرير للمشاركة في التظاهرة الكبري التي دعا إليها أنصار المرشح الرئاسي المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل، تأييدًا له في قضية جنسية والدته.

وأقام أنصار أبو إسماعيل، منصة كبيرة أمام مجمع التحرير، وقاموا بتعليق لافتة كبيرة على المنصة مطبوعًا في خلفيتها صورة مرشحهم الرئاسي المحتمل، ومكتوبًا عليها «لن نسمح بالتلاعب، سنحيا كرامًا، أبو إسماعيل مش بس للسلفيين»، فيما قامت الإذاعة الداخلية بالمنصة بإذاعة القرآن الكريم.

وفي السياق ذاته، قام بعض المتظاهرين من القوي السياسية المختلفة بإقامة منصة أخرى بجوار مبنى الجامعة الأمريكية لإذاعة فعاليات مليونية «دستور لكل مواطن»، والتي دعت إليها بعض الأحزاب والقوى والائتلافات الثورية احتجاجًا على تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، واستحواذ حزبا «الحرية والعدالة» و«النور» السلفي على النسبة العظمى من تشكيل اللجنة، دون الاهتمام بنسبة تمثيل الفصائل الأخري بشكل كاف داخل اللجنة.

وبحسب ما أعلن أنصار «أبو إسماعيل»، فإنه من المقرر تنظيم مسيرة، الجمعة، تنطلق عقب صلاة الجمعة من مسجد الفتح برمسيس باتجاه ميدان التحرير.

وقام أنصار «أبو إسماعيل» المحتشدون بميدان التحرير بتوزيع بيان تحذيري للولايات المتحدة، حمل عنوان «لن نسمح بالتلاعب».

وجاء في نص البيان: «في ظل ما تشهده بلدنا الحبيبة من تلاعب بإرادتها ومقدراتها، وفي ظل الانفلات ليس فقط الأمني بل والإداري والاقتصادي، وفي ظل ما نشهده من التشويه الإعلامي للرموز التي اجتمعنا والتففنا جيمعًا حولها، لن نسمح بالتلاعب لمن يحاكمنا ظلمًا وزورًا ويفلت الظالمين، لمن يمنع عنا قوتنا وقوت أولادنا ويُهرب المليارات إلى الخارج، لمن يشوه الرموز التقية الواضحة الصادقة ويلمع المفسدين».

وأضاف البيان: «أيها السادة، تحذير.. أنتم الآن لا تعلموا قدرات الشعب المصري، تحذير.. السفارة الأمريكية على بعد زفرات وشهقات من صيحات ميدان الشعب المصري، تحذير.. لا تغتروا بإفلات الجاسوس إيلان وتهريب رعاياكم الحقوقيين، لأن تعاملكم كان مع حكومات النظام المخلوع، فأنتم الآن سوف تتعاملون مع إرادة شعب 25 يناير.. عفوًا أيها السادة لن نسمح بالتلاعب وسنحيا كرامًا».

المتابعون