شاب بريطاني يزيد محيط خصره عن طول جسده




ربما يكون روب جيليت هو الإنسان الوحيد الذي يزيد محيط خصره عن طول جسده، فهذا الشاب الذي بلغ عامه الـ25، تحول جسده إلى كرة بشرية ضخمة تسبب له الكثير من المعاناة نتيجة إدمانه المأكولات وتناول الكثير من الحلوى والأطعمة الدسمة، فطوله 152 سم (5 أقدام) فقط، بينما وصل قطر وسطه نحو 182 سم (6 أقدام)، وهو ما يعوقه عن الحركة وممارسة عمله.
وكما أوضحت صحيفة  “ديلي ميل” البريطانية، فإن روب يعشق الطعام ويدمن تناول المشروبات الغازية والحلوى ويتناول ما يصل إلى 7000 سعر حراري في اليوم، وهو ما يعد 3 أضعاف الكم الذي ينصح به خبراء التغذية للأفراد العاديين. ويعلم أنه لا يتمتع بشكل جيد بسبب سمنته المفرطة، بل وفي كثير من الأحيان يذهب إلى النوم وهو يبكي بسبب معاناته مع جسده، وبالرغم من كل هذا عندما يرى الطعام الذي يشتهيه، فإنه ينسى كل هذا ويبدأ في تناوله بنهم.
ويلقي الشاب البريطاني اللوم كله على جدته التي كانت تطعمه أكثر من اللازم وهو طفل، فبدأ يكتسب الكثير من الوزن، ولكنها لم توقف طريقتها في تغذيته مما جعله يفقد قدرته على التحكم في نفسه عندما يرى الطعام. وفي الوقت الحالي يشارك روب في برنامج “Supersize VS Superskinny” الذي يُذاع على القناة الرابعة البريطانية، وهو برنامج متخصص في مساعدة أصحاب السمنة في التخلص من وزنهم الزائد ليصبحوا أكثر قدرة على الاستمتاع بحياتهم بمساعدة بعض خبراء التغذية والتخسيس، ويمكن للمشاهدين رؤية معاناة روب جيليت كل يوم هو يصارع إدمانه الطعام ورغبته الدائمة في الأكل.
ويخوض روب تجربة في هذا البرنامج باتباع حمية تعتمد على الأطعمة الصحية والخضراوات، والتخلص من تناول الحلوى والأطعمة الدسمة، وممارسة السباحة 3 مرات أسبوعيًا، ومن خلالها يأمل روب في التخلص من سمنته، خاصة بعدما أصبحت تهدد حياته، حيث اضطر للسفر للولايات المتحدة وكان عليه أن يتنقل على كرسي متحرك، وأن يوضع على وجهه قناعا لاستنشاق أكسجين كي يتمكن من التنفس.

المتابعون