مشاكل سنة أولى زواج!

Leave a Comment

لعل أصعب وأخطر فترات الحياة الزوجية، هي فترة الأشهر الأولى منه التالية لشهر العسل، عندما تنتهي فترة التجمل والمجاملات، وتقترب المرأة من زوجها كما يقترب هو منها، لتنكشف حقائق وطبائع جديدة تحتاج لجهد للتأقلم والتكيف معها.
وتتعد مشاكل السنة الأولى من الزواج، وهي مشاكل تحتاج لترجيح كفة المصلحة العامة، وتحتاج لرجحة عقل وهدوء، مع تقديم تنازلات متبادلة من كل طرف حتى تتابع سفينة الحياة مسيرتها بوئام وسلام.
ومن أبرز المشاكل التي تطفو على السطح في هذه الفترة، هي مشكلة الأنانية، فكثير من الأزواج لا يدركون أنهم لم يعودوا يسكنون مع أهلهم، وأن عليهم واجبات لابد من القيام بها لإرضاء شريك الحياة، لذا فإن التساهل والتضحية بقدر يمكن لطرفي العلاقة اجتياز هذه المرحلة الصعبة والتأقلم مع ظروف الحياة الجديدة.
أيضا على الزوجة والزوج، الاستماع لنصيحة الآخرين، مع أن أفضل طريقة لحل المشاكل الزوجية هو بقاؤها فى إطار المنزل دون أن تخرج أسراره.
كذلك الأمور المادية في بداية الزواج، تعد من أكبر المشاكل، وعلى العرسان هنا أن يتدبرا سريعا قرار المصاريف وموزانتها بالدخل حتى لا تصل الأمور لما لا يحمد عقباه، ومن المهم فوق كل هذا وذاك عدن فقدان الثقة فى النفس أو في الشريك، لأن هذه الخطوة هي أسرع طريق للفشل فى العام الأول من الزواج.




المصدر:ياهو مكتوب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا

المتابعون