اتمشى كل يوم نص ساعة لتستمتع بالمزايا الاتيه

Leave a Comment

الفوائد السحرية الثمانية للمشي
ربط بحث جديد بين المشي السريع وخفض خطر تطوير نوع 2 من مرض السكر. وفقا لدراسة بريطانية جديدة تبين أن الاشخاص الذين يملكون تاريخا عائليا من مرض السكري ومارسوا رياضة المشي السريع، أو قا

موا بأداء نوع آخر من النشاط الرياضي المعتدل بانتظام، حسنوا من حساسية الأنسيولين.

تحسين حياتك الجنسية:
الجنس والتمارين مرتبطان. في دراسة على عينة من النساء ما بين عمر 45-55 سنة، أولئك الذين مارسوا الرياضة، بضمن ذلك المشي السريع، كانت رغبتهم الجنسية أفضل بالافضل الى شعورهم بالرضا الجنسي العام.

توفير مصاريف الجمنازيوم:
في مسح قامت به جمعية القلب الأمريكية، ربع عينة الأشخاص الـ1,000 ألغوا اشتراكهم في صالات التدريب الرياضية خلال ستة شهور من بدأ ممارسة رياضة المشي السريع. ويجب أن تقوم بحوالي 100 خطوة بالدقيقة. يقترح باحثو جامعة سان دياغو الحكومية إستعمال مقياس الخطوات بحيث تحاولي مشي 1,000 خطوة في 10 دقائق، وهكذا 3,000 خطوة في 30 دقيقة.

المشي يبعدك عن الادوية:
بإستعمال بيانات من دراسة عن صحة المشاة ، والتي شملت 32,000 إمرأة و8,000 رجل، وجد الباحثون بأن أولئك الذين تمشوا أكثر في الإسبوع، وليس بالضرورة لمسافات أطول، كانوا على الأرجح الاقل إستعمالا للدواء. وهذا يجب أن لا يردعك عن المشي لفترات قصيرة على مدار الإسبوع، لكن يجب أن تفكر في المشي لمسافة أطول مرة كل إسبوع، ربما في عطلة نهاية الإسبوع عندما يكون لديك الوقت.

يمكن أن يساعد على التخفيف ألم fibromyalgia :
تؤثر هذه الحالة المزمنة على أكثر من 4 بالمائة من الناس، وتتضمن في أغلب الأحيان الشعور بالألم ، الإعياء، وضبابية الدماغ. وفقا لدراسة صغيرة ضمت عينة من النساء ما بين سن 32-70 سنة، تبن أن النساء اللاتي مارسن المشي 60 دقيقة، أدوا تمارين خفيفة ثلاث مرات في الإسبوع لمدة 18 إسبوع شعرن بتحسن في الصحة والقدرة العقلية، وكن أقل شعورا بالتعب والضغط.

يساعد في محاربة سرطان الثدي:
يساعد في محاربة سرطان الثدي. النساء اللاتي يمشين بإنتظام بعد أن شخصن بسرطان الثدي ارتفعت لديهن نسبة النجاة بحوالي 45 بالمائة، وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم الأورام السريرية.

يقلل من خطر السكتة:
المشي بسرعة لمدة 30 دقيقة فقط، لمدة خمسة أيام في ال


الفوائد السحرية الثمانية للمشي
إسبوع يمكن أن يقلل من خطر السكتة، وفقا لجامعة باحثي كارولينا الجنوبية. بعد دراسة اجريت على عينة من 46,000 رجلا و15,000 إمرأة على مدى 18 سنة، تراجعت نسبة الاصابة بالسكتة بنسبة 40 بالمائة بين النساء اللاتي مارسن المشي السريع المنتظم مقارنة مع النساء ذوات المستويات المنخفضة من اللياقة.

يمكن أن يحمي دماغك:
سجل باحثون إيطاليون عينة من 749 شخصا يعانون من مشاكل الذاكرة في دراسة وقاموا بقياس نشاطاتهم البدنية والنشاطات الأخرى، مثل العمل في الحديقة. وعلى مدى أربعة سنوات، وجدوا بأن أولئك الذين مارسوا المشي تراجع لديهم خطر الخرف بنسبة 27 بالمائة. هذا يمكن أن تكون نتيجة دور النشاط البدني في زيادة جريان الدم إلى الدماغ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا

المتابعون