طريقة جديدة لحشو الأسنان بدون ألم

2 comments


تسمى الطريقة الجديدة كاريسولف CARISOLV ، وهي عبارة عن مادة جيلاتينية تتكون من مادة (هايبو كلورايت الصوديوم مع عدد من الأحماض الأمينية التي تعمل كمواد مساعدة للتخفيف من تأثير الهايبو كلورايت. بالاضافة الى عدد من الانزيمات المحللة والتي تعمل على تحليل التسوس واذابته لتتمكن من ازالته من السن بسهولة).



وتعمل هذه التقنية الجديدة على تذويب التسوس بنعومة ورقة، ومن ثم يعمل الطبيب بعد فترة قصيرة من الزمن على ازالتها مع مواد التسوس التي أذابتها فيها، يتم هذا من دون ألم ومن دون التعرض للنسيج الصحي للسن وجذره كما يحدث في الطريقة التقليدية.



طريقة الاستخدام :-


1. يضع الطبيب قطرة واحدة من من جل كاريسولف الحمراء اللون على منطقة التسوس في داخل السن.


2. تترك لفترة قصيرة قد تستمر لعشرين أو ثلاثين ثانية فقط حسب عمق وسعة التسوس،


3. تكشط أو تحك المادة مع ما تحمل من مواد التسوس التي أذيبت فيها من السن باستعمال آلة صغيرة غير كهربائية. لا يتأثر نسيج السن الطبيعي بهذه المادة، ولا يكشط معها. قد تعاد هذه العملية لعدة مرات لحين التخلص نهائياً من التسوس وتبقى الفتحة في داخل السن نظيفة تماماً.


4. تملأ الحفرة بمادة الحشو الاعتيادية ، ويسوى السن مع مستوى بقية الأسنان المحيطة به.


هل تنفع هذه الطريقة مع كل أنواع الأسنان ومختلف مشاكل النخر والتسوس مهما كانت شدتها ؟

قد يضطر الى استعمال آلة الحفر في بعض الأحيان وخاصة اذا كانت الفتحة أعلى السن أصغر من مساحة التسوس داخلة. يكون الحفر على الجزء الخارجي للسن، والذي هو غير حساس ولا يؤدي الى الشعور بالألم خلال الحفر، كما يستعمل الحفر لإزالة الحشوات القديمة في السن. ولكن يتوقف الحفر اذا تمكن الطبيب من ادخال مادة الـ كاريسولف ليصل الى منطقة التسوس.


هل يمكن استعمال هذه الطريقة للأطفال؟



نعم، وتكمن أهميتها بصورة خاصة في علاج تسوس الأسنان عند الأطفال، حيث أنها لا تؤلمهم ولا تخيفهم بصوت الحفر المزعج، هذا اضافة الى تلافي الأخطار الناجمة عن تخدير الأطفال.




هل هذه الطريقة سهلة ومضمونة النتائج؟



هذه الطريقة سهلة جداً ومن دون أي أخطار جانبية. ولكنها مع ذلك لن تنهي عمل آلة الحفر التقليدية التي قد تستعمل في حالات خاصة.

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. شركات عزل الاسطح بالدمام

    ان شركات عزل الاسطح بالدمام مجتمعة لا تقدر ان توفر ما توفره شركة صقور الدمام اضخم شركات عزل الاسطح فى الدمام من حيث جودة المواد المستخدمة فى العزل و متانتها و فى نفس الوقت لا تستخدم سوى المواد الامنة تماما على صحة الافراد كما ان شركة صقور الدمام لا تقدم نواع واحد من انواع العزل و انما وفر كل انواع العزل سواء عزل حرارى او عزل صوت او عزل مائى و ليس هذا فقط بل لدينا ميزة اخرى رائعة الا و هى فريق شركة صقور الدمام العامل فى خدمات عزل الاسطح و الذى يتميز بالخبرة الطويلة فى خدمات عزل الاسطح و ايضا فان شركة صقور الدمام تقدم له العديد من الدورات التدريبية التى تجعله مواكبا لاحدث و افضل و اامن الطرق و الاجهزة و المواد المستخدمة فى عزل الاسطح على مستوى العالم
    شركة رش مبيدات بالجبيل
    شركة نقل اثاث بالدمام


    و بجانب الشكوى من ارتفاع درجات الحرارة و التى تخلصنا منها عن طريق العزل الحرارى للاسطح فقد وجدنا ان ثمة مشكلة اخرى تواجه الكثير من سكان الدمام الا و هى تسربات المياه و التى تنجم عن هطول الامطار بغزارة تواجد خزانات المياه على سطح العمائر و الابنية و التى تكون بها بعض تسربات المياه فنحن فى شركة صقور الدمام نقوم بعزل الاسطح و حمايتها من الامطار و الرطوبة التى تتلفها بل و تؤدى الى تلف الدهانات و الاالوان كما اننا فى شركة صقور الدمام نعتمد على احدث التقنيات و المواد المستخدمة فى عزل الاسطح و لا ننسى ان نذكر بعض الخدمات الاضافية التى تقدمها شركة صقور الدمام فى عزل الاسطح و هى ان بعض الاسطح تكون قد تاثؤت كثيرا بسبب تسرب المياه او الحرارة ففريق شركتنا لا يقوم بالعزل الا بعد القيام بالترميم و اصلاح التلفيات التى حدثت

    شركة تنظيف خزانات بالدمام
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام
    شركة تخزين عفش بالخبر

    اتصلوا الان 0505565030
    شركة عزل اسطح بالدمام
    شركة تنظيف مساجد بالدمام
    شركة جلي ارضيات بالدمام


    ردحذف

اكتب تعليقك هنا

المتابعون