ديل تخترع لابتوب يعمل 33 ساعة بدون شحن

Leave a Comment



أعلنت شركة ديل للكمبيوتر عن سلسلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمول من فئة "لاتيتيود" تعمل بأحدث معالجات شركة إنتل للرقاقات الالكترونية ويمكنها أن تعمل بشكل متواصل لمدة 33 ساعة تقريبا دون الحاجة لإعادة شحن، ولكن شريطة تشغيلها بحزم البطاريات المرفقة. وتعمل سلسلة الكمبيوترات المحمولة الجديدة من فئة لاتيتيود إي بشاشات يتراوح حجمها ما بين 5،12 و6،15 بوصة.


ونجحت ديل في الوصول بفترة تشغيل الجهاز لاتيتيود إي 6430 إلى 7،32 ساعة. ويعمل هذا الجهاز بشاشة 14 بوصة وأحدث معالج من إنتاج شركة إنتل للرقائق الالكترونية ويحمل اسم "إيفي بريدج". ونقلت مجلة "كمبيوتر ورلد" عن مسئولين بالشركة قولهم خلال مقابلة صحفية إن طول عمر بطارية الجهاز ترجع إلى البطارية المؤلفة من تسع خلايا علاوة على حزم بطاريات إضافية يتم توصيلها بقاعدة الجهاز. وتم قياس عمر البطارية استنادا إلى طريقة الاستخدام الاعتيادية للجهاز. 

وذكر مسئولون بالشركة أن ديل تحاول تحميل أكبر عدد ممكن من البطاريات داخل الجهاز حيث يستطيع المستخدم على سبيل المثال تفكيك بعض مكونات الكمبيوتر واستبدالها ببطارية. ومن العوامل التي تساعد في ترشيد الطاقة وبالتالي إطالة عمر البطارية بالجهاز أن كمبيوترات لاتيتيود تعمل بالأقراص الصلبة ثابتة الأجزاء التي تعتبر أكثر توفيرا للطاقة من الأقراص التقليدية الدوارة ، بالإضافة إلى أن معالجات "إيفي بريدج" من إنتل تساعد في ترشيد الطاقة من خلال بعض الخواص التقنية مثل إمكانية إيقاف عمل النواة غير المستخدمة بالمعالج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا

المتابعون