50% من الشباب المدخنين يتعاطون الحشيش

Leave a Comment

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن ارتفاع معدلات تدخين مخدر الحشيش بين الشباب البالغين الذين يدخنون السجائر بشكل مخيف، وذلك من خلال استبيان أُجرى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحت إشراف باحثون من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو.


وأشارت الدراسة إلى أن 50% من الشباب المشاركين فى الاستبيان، وكانوا جميعاً من المدخنين، وتتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 عاماً، أكدوا أنهم قاموا بتدخين مخدر الحشيش فى الثلاثين يوم الماضية التى سبقت إجراء الاستبيان، وهو ما يؤكد انتشار تدخين الحشيش بين الشباب بشكل أعلى عن ذى قبل.


وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Addiction Science and Clinical Practice"، وذلك بالعدد الصادر فى الثامن عشر من شهر أبريل الجارى.



وأشار الباحثون إلى أن نتائج الاستبيان كانت أكبر من يتخيلون وفاقت توقعاتهم، وهو ما ينذر بمشاكل محتملة خطيرة بعد أن تأكد ارتفاع معدلات تدخين الحشيش بين الشباب البالغين، لافتين أن نتائج هذه الاستبيان حقيقية ومعبرة بشكل كبير، وخصوصاً أن هذا الاستبيان تم إجراؤه من خلال الإعلانات ولم يُفرض على أى شخص، أى أن الشباب الذين أقبلوا على المشاركة فيه كانت لديهم رغبة داخلية للإجابة عن أسئلته بما يقلل من فرص أن تكون إجابته خادعة ومضللة.


وكما أشارت دراسة أخرى أجريت مؤخراً إلى أن حوالى 35% من الشباب المدخنين قاموا بتعاطى وتدخين مخدر الحشيش ولو لمرة واحدة فى الشهر الذى سبق إجراء الدراسة مباشرة، وهو ما يدعم بشكل كبير نتائج الاستبيان السابق وارتفاع معدلات تعاطى الحشيش بين الشباب المدخنين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا

المتابعون