أعمى قام بإبتكار لعبة تنس أرضي مخصصة للعميان فقط

Leave a Comment


إبتكار هذه الرياضة لشخص يدعى (ميوشي تاكاي \ Miyoshi Takei) والذي حرم هو أيضا من نعمة البصر ولكنه مع ذلك كان يمارس لعبة التنس منذ كان طفلا وذلك بتشجيع من معلمة المدرسة الخاصة به حيث كانت قمة طموحاته حينها أن يضرب كرة التنس بأقوى ما عنده حتى وإن كان لا يستطيع رؤيتها !.



وبعد محاولات عديدة نجح ميوشي في إيتكار كرة تنس من نوع خاص بحيث تكون كبيرة نسبيا واسفنجية وخفيفة في الوزن وتصدر نوع من صوت الخشخشة بحيث يستطيع الأعمى تحديد مكانها عند سماعها. وقد تكللت بعدها مساعي ميوشي في نشر هذه اللعبة للأشخاص الذين فقدوا أبصارهم بالنجاح وأقيمت أول بطولة تنس وطنية للعميان في اليابان في عام 1990, وأصبحت تقام كل عام بعد ذلك لدرجة أن هناك بعض الدول الأخرى أصبحت تشارك في اللعبة كالصين وكوريا وتايوان وبريطانيا والولايات المتحدة.


تلعب كرة تنس العميان في ملعب تنس الريشة وتلصق حبال عريضة على حفاف الملعب لكي يشعر اللاعب أنه وصل للحد وتستخدم المضارب الصغيرة في اللعبة ويعتبر اللاعبون عميانا بشكل رسمي عند إرتدائهم لقناع على أعينهم وذلك لإختلاف درجة الإصابة بالعمى بين اللاعبين, ويسمح أن تضرب الكرة الأرض مرتين إلى 3 مرات الأرض قبل صدها. للأسف توفي مخترع اللعبة ميوشي عن عمر 42 عاما قبل عام من الآن وذلك بعد أن سقط أمام قطار في طوكيو.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا

المتابعون